الطريقة الصحيحة للعناية ببشرة الأاطفال/ هل الكريمات هي الطريقة الأمثل للعناية ببشرة الأطفال

الطريقة الصجيجة للعناية ببشرة الاطفال

1- الطريقة الصحيحة للعناية ببشرة الأطفال؟


لا يقتصر إهتمام الأم بطفلها على الإهتمام بغذائه ولباسه وعلاجه فحسب بل يتعداه إلى أشياء أخرى لا تقل أهمية عن سابقاتها ، فالإهتمام ببشرة أطفالها قد يكون أهم بكثير  وذلك لشدة حساسية بشرة تلك المخلوقات البريئة كذلك لأنهم أكثر تعرضا للأمراض وهذا راجع لنقص المناعة لديهم.

1- ماهي مراحل العناية ببشرة الأطفال؟

لكي تنشئ طفلا سليما معافى مذ طفولته وإلى عمر متقدم فإن عليك المرور بالعديد من المراحل ، والتي تتحكم بالتنشئة الصحية السليمة وتبدا هذه المراحل كالتالي.

1- المرحلة الأولى :الماضي الصحي للأم البيولوجية 

تلعب معرفة الماضي الصحيي للأم دورا هاما في عملية تحديد الأمراض الجلدية وأنواع الحساسية التي قد يصاب بها الطفل وذلك لأن معظمها قد يكون وراثيا ، ولذا توجب على الأم الحامل إطلاع الطبيب على ملفها الصحي لتجنب  هذه الأمراض والوقاية منها 

2- النظام الغذائي للأم:

لا تلقي الكثير من الأمهات بالا للغذاء اثناء فترتي الحمل والرضاعة فالغذاء قد يكون سما في أوقات كثيرة ، وهناك أرتباط شرطي بين صحة الرضيع والنظام الغذائي للأم فكلما كان النظام الغذائي صحيا ومتوازنا كلما كانت صحة الطفل احسن ومناعته ضد الأمراض أفضل.

3- النظام الغذائي للطفل في السنة الأولى من عمره:

يجب على الأم في السنة الأولى من عمر رضيعها أن تتبع نظاما غذائيا صحيا ، خاليا من المواد الحافضة ومركزا بكل ما هو طبيعي ومغذي خصوصا الرضاعة الطبيعية وهي التي تكاد أن تكون أهم عناصر هذا النظام على الإطلاق هذا بالنسبة للنصف الأول من السنة الأولى .
أما السنة للنصف الثاني ، فعلى الأم إدخال الغذاء المدعوم بالفيتامينات والكاربوهيدرات والبروتينات ، ودون أن ننسى شرب كميات كافية من الماء  وكذا عليها تعويد حاسة التذوق لديه على تقبل مختلف الأغذية ، وعدم التركيز على السكريات وحدها وهذا لخلق نوع من التوازن في غذاء الطفل .

كما يمكنكم قراءة المزيد عن تغذية الأفال في هذا الرابط من هنا 

2- هل الكريمات والمستجضرات هي الطريقة الأمثل للعناية ببشرة الأطفال :

قبل ولادتها تدأب الأم على شراء الكثير من مستحضرات العناية ببشرة الأطفال،  ظنا منها أن هذه الأخيرة توفر الترطيب العالي والعناية المتكاملة لبشرة طفلها في هذا العرض سنبين لكم ما أذا  كانت هذه المستحضرات ذات فعالية أم أنها سبيل لتسويق منتجات كسدت في الأسواق وذلك أنطلاقا من بعض الخطوات البسيطة التي على الأم إتباعها .

1 الخطوة الأولى :إختيار منتجات معروفة بجودتها 

هذه الخطوة تسهل على الأم حصر منتجات اقل ، فتقل الحيرة عند الأم بسبب الكم الهائل من المنتجات المتواجدة في الأسواق 

2- الخطوة الثانية : الأستفسار عند عائلتي الزوجين عن المنتجات المختارة

هذه الخطوة قد تجعل الأم تتنبؤ ما اذا كانت هذه المنتجات ستناسب رضيعها أم لا ، وذلك إعتمادا على المعلومات التي تحصلت عليها، مثلا أذا كان منتج معين تسبب لأطفال إحدى العائلتين بمشكلة صحية أو حساسية هذا يجعل الأم أكثر حذرا تجاه ذلك المنتج.

3- الخطوة الثالثة : ماضي الشركات المنتجة لتلك السلع 

معرفة ماضي تلك المؤسسات المنتجة يجعل الأختيار أسهل بكثير، فأذا كانت المؤسسات شفافة ولم تتلقى إنذارات ولم يسحب لها منتجات من السوق يعني ذلك أن لها الأفضلية للعناية ببشرة الطفل .

4- الخطوة الرابعة: مدى تقبل جسم الطفل لهذه المنتجات 

ولا يتم ذلك إلا بتقسيم عمر الطفل إلى مراحل 
- من شهر إلى ثلاثة أشهر
- من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر 
- من ستة أشهر إلى تسعة أشهر
- ومن تسعة أشهر إلى سنة 
- ومن سنة إلى سنتين 
- ومن سنتين إلى ثلاث سنوات 
هذه الخطوة تسهل عليك إستعمال المنتجات وكذا تعرفك أكثر على جسم طفلك ، فالمنتج الذي لم يناسبه في مرحلة ما قد يناسبه في أخرى ، فقط عليك إيقافه مدة معينة حسب التقسيم أعلاه ، وعودي لإستخدامه مرة أخرى بعد إنقضاء تلك المدة لأن جسم طفلك يتطور وتزداد مناعته، أما إذا كررته ولم يناسبه فعليك زيارة الطبيب لأن إبنك قد يكون لديه حساسية من مادة معينة داخل المنتج.


كما رأينا فليست المستحضرات وحدها من تتدخل في العناية ببشرة طفلك ، بل قد تضره في أحيان كثيرة ويمكنك الإستفادة أكثر عن هذا الموضوع  في فيديو قناة شهرزاد الزمان على اليوتيوب إضغط هنا 

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

فيروس كورونا القاتل الصامت / كوفيد بين المؤامرة والقدر